recent
أخبار ساخنة

4 وظائف لا تتطلب درجة جامعية ذات أجور مرتفعة

الصفحة الرئيسية
هل تبحث عن وظيفة ذات أجر مرتقع لكنك في نفس الوقت لا ترغب في استثمار أربع أو خمس سنوات من حياتك في الدراسة الجامعية و تجد نفسك أنك تتمتع بمهارات عديدة قد تؤهلك لشغل وظيفة مرموقة دون الحصول على شهادى جامعية. في هذا المقال نستعرض 4 وظائف من وظائف التكنولوجيا الجديدة و المطلوبة دون الحاجة إلى شهادة جامعية لمدة أربع سنوات و ذات أجور مرتفعة .




محلل أمان الحاسوب :

يساعد محلل أمن الحاسوب المعروف أيضا باسم محلل أمان المعلومات في حماية شبكات و أنظمة الكمبيوتر الخاصة بالمؤسسة. يريد بعض أرباب العمل محللين حاصلين على درجة البكالوريا في علوم الكمبيوتر او في مجال ذي صلة و في بعض الأحيان يريدون مرشحين حاصلين على درجة الماستير في نظام المعلومات مع ذلك تؤكد بعض الشركات على المهارات في علوم الكمبيوتر و البرمجة و أمن تكنولوجيا المعلومات بدرجة معينة .

مدير قاعدة البيانات :

مدير قاعدة البيانات المعروف أيضا باسم مسؤول قاعدة البيانات هو ذلك الشخص الذي يقوم بتخزين البيانات و تنظيمها باستخدام برامج مخصصة لذلك حيث يقوم بالتأكد من أن البيانات آمنة و متاحة للأشخاص الذين يحتاجون الوصول إليها يمكن لمديري قواعد البيانات العمل في أي صناعة تقريبا لكنهم يعملون عادة مع الشركات في تصميم أنظمة الكمبيوتر و دعمها .

بينما تتطلب بعض وظائف مدير قاعدة البيانات درجة البكالوريا او الماجستير في نظام المعلومات الإدارية يبحث بعض أصحاب العمل عن مديري قواعد البيانات الذين لديهم معرفة قوية بلغات قواعد البيانات مث لغة استعلام الهياكل SQL.

مبرمج كمبيوتر :

يقوم مبرمجوا الكمبيوتر بانشاء و كتابة و اختبار التعليمت البرمجية التي تسمح لبرامج الكمبيوتر و التطبيقات بالعمل يحتاجون عادة الى معرفة مجموعة متنوعة من لغات الكمبيوتر بما في ذلك Java و ++C. قد يعملون في شركة تصميم انظمة الكمبيوتر أو يمكنهم العمل مع ناشري البرامج أو الشركات المالية و لأن هذا العمل يتم على الكمبيوتر فإن العديد من المبرمجين يعملون عن بعد مما يسمح بمرونة العمل .

في حين أن العديد من مبرمجي الكمبيوتر حاصلون على درجة البكالوريوس إلا أن بعضهم يحتاج إلى درجة جامعية أو خبرة واسعة في الترميز و يمكن حضور معسكر تدريبي أو دورة تعليمية من أجل الحصول على المهارات اللازمة بغية الالتحاق بالوظيفة .

مسؤول أنظمة الشبكات و الحاسوب :

يقوم مسؤولوا انظمة الشبكات و الكمبيوتر بتثبيت و تشغيل أنظمة الكمبيوتر للشركات نظرا لأن كل صناعة تقريبا لديها شبكات و انظمة كمبيوتر فغن هؤلاء المسؤولين يعملون في كل مجال من تكنولوجيا المعلومات إلى التمويل إلى التعليم
بينما تتطلب بعض وظائف مسؤول الشبكات و أنظمة الكمبيوتر درجة البكالوريافإن فرص عمل أخرى تتطلب فقط شهادة ما بعد الثانوية و مهارات الكمبيوتر قوية .

google-playkhamsatmostaqltradent