recent
أخبار ساخنة

شركة فيسبوك تطلق خدمة ألعاب سحابية مجانية على منصة الأندرويد و المتصفح

الصفحة الرئيسية

 أطلقت شركة فيسبوك اليوم خدمة الألعاب السحابية الجديدة التي تتيح للمستخدمين تجربة الألعاب دون الحاجة إلى تحميلها على منصة الأندرويد أو في المتصفح ،الخدمة تقدمها فيسبوك مجانا.

تتنافس الكثير من الشركات لجذب المستخدمين لخدمات البث المباشر و تحميل الألعاب، حيث قدمت مايكروسوفت خدمة xCloud ، بينما أطلقت جوجل خدمة Stadia، و بينما خدمة Facebook Gaming السحابية اليوم برؤية جديدة تختلف عن الخدمات الأخرى.


يمكن للمستخدمين في خدمة Facebook Gaming السحابية تجربة الألعاب مباشرة دون الحاجة إلى تحميل الألاب في البداية، حيث تقدم فيسبوك الخدمة الآن لمستخدمي منصة الأندرويد، كما تتيح تشغيل و تجربة خدمة الألعاب السحابية عبر المتصفح أيضا.

و من المقرر أن تقدم فيسبوك في البداية ألعاب مجانية على خدمة Facebook Gaming السحابية ، كما ستضمن الألعاب أيضا التي تتميز بالاستجابة السريعة، و من المقرر أن تعمل خدمة الألعاب على تحميل ملفات الألعاب في المتصفح أو على التطبيق أي على عكس خدمات xCloud، و Stadia

و تقدم خدمة Facebook Gaming السحابية الآن بعض العناوين التي تشمل كلا من :

  1. لعبة السباق Asphalt 9 :Legends
  2. لعبة Mobile Legends: Adventure
  3. لعبة PGA TOUR Golf Shootout
  4. لعبة Solitaire: Arthur’s Tale
  5. لعبة WWE SuperCard
كما سيتاح للمستخدمين إختيار اسم اللاعب، و الرمز المخصص على خدمة الألعاب السحابية، على أن يظهر الاسم و الرمز عند الاتصال بالأصدقاء و الللاعبين الآخرين في الألعاب، كما ستعمل الخدمة على مزامنة تقدم المستخدم في الألعاب عبر الأجهزة، و أيضا مزامنة عملية الشراء.

يذكر أن خدمة الألعاب السحابية الجديدة من الفيسبوك تتوفر في البداية في بعض من الولايات الأمريكية التي تشمل ماساتشوستس و نيويورك و نيوجيرسي و كونيتيكت و ورود آيلاند و ديلاوير و بنسلفانيا و ماريلاند و  واشنطن العاصمة و فرجينيا، و من المتوقع أن تتوسع لاحقا في مواقع أخرى .

google-playkhamsatmostaqltradent